القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ماتريد معرفتة عن كرة التنس All you need to know about tennis


كل ماتريد معرفتة عن كرة التنس All you need to know about tennis

كل ماتريد معرفتة عن كرة التنس All you need to know about tennis

كل ماتريد معرفتة عن كرة التنس All you need to know about tennis

ماهو تعريف كرة التنس tennis ball

  سنتكلم في هذا الموضوع عن تعريف و تاريخ وعن كيفية ملاعب وقواعد و طريقة لعب كرة المضرب . وسنتحدث ايضا عن اكبر البطولات للتنس وعن كيفية الفوز بها وعن مشاهير هذه اللعبه المثيرة التي تعتبر ثاني اكبر رياضة بعد كرة القدم.
 فيمكن ان نعرف كرة التنس ،والتي تسمي ايضا" بكرة المضرب. فا الاسم الأصلي لها تسمى لعبة التنس ،و هي لعبة يستخدم فيها لاعبان متنافسان (فردي) أو أزواج من اللاعبين (زوجي) مضارب مشدودة بقوة لضرب كرة ذات حجم ووزن محدد ، وترتد فوق شبكة في ملعب مستطيل. تُمنح النقاط للاعب أو الفريق عندما يفشل الخصم في إعادة الكرة بشكل صحيح ضمن الأبعاد المحددة للملعب . يتم لعب التنس المنظم وفقًا للقواعد التي يقرهاالاتحاد الدولي للتنس (ITF) ، الهيئة المنظمة العالمية للرياضة.لعبة التنس من الألعاب الرياضية ذات الشهرة والشعبية العالمية، في هذا الموضوع معلومات عن تاريخ لعبة التنس الأرضي.

و كرة المضرب أو التنس هو رياضة أولمبية تُلعب على جميع مستويات المجتمع وفئاته ولجميع الأعمار، يمكن لأي شخص أن يمسك بمضرب ويضرب الكرة بما في ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة ومستخدمو الكراسي المتحركة. 

مقدمة عن تاريخ كرة التنس tennis ball

تعتبر رياضة  هي رياضة نشأت في إنجلترا في القرن التاسع عشر ويتم ممارستها الآن في مجموعة من البلدان حول العالم. 

فكما تحدثنا اعلاه بان لعبة التنس  الحديثة نشأت  في برمنغهام بإنجلترا في أواخر القرن التاسع عشر كرياضة تلعب على العشب، لذا فهي وثيقة الصلة بكل من الألعاب الميدانية كالكريكت والبولينغ، إضافة إلى رياضة المضرب القديمة.

وهناك رواية اخري. تقول بديات ممارسة لعبة التنس الأرضي أو كرة المضرب في القرن الثاني عشر الميلادي، عندما بدأ نبلاء فرنسا في ممارستها، ولكنها كانت بطريقة بدائية بالطبع؛ فقد كانوا يضربون الكرة بكف اليد وليس بالمضرب.


ماهي البطولات الكبرى  لكرة التنس tennis ball?

هناك 4 بطولات عالمية  تُعرف باسم "البطولات الكبرى" والتي تشمل التالي:-

  • بطولة ويمبلدون
  •  وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 
  • وبطولة فرنسا المفتوحة 
  •  وبطولة أستراليا.

ماهو الهدف من  كرة التنس tennis ball?

لعبة التنس تُلعب على ملعب مستطيل مع شبكة تمتد عبر المركز. الهدف هو ضرب الكرة فوق الشبكة وهبوط الكرة على هوامش الملعب وبطريقة تؤدي إلى عدم قدرة خصمك على إرجاع الكرة. تربح نقطة في كل مرة يعجز فيها خصمك عن إعادة الكرة داخل الملعب.


ماهي ادوات ومعدات  كرة التنس tennis bal?


يمكن لعب مباراة تنس من قبل لاعب واحد على كل جانب - مباراة فردية - أو لاعبان على كل جانب - مباراة زوجي. تحتوي الساحة المستطيلة الشكل على خط أساسي (في الخلف) ، ومناطق خدمة (مساحتان فوق الشبكة يجب أن تهبط فيه الخدمة الناجحة) وخطي ترام على كلا الجانبين. مباراة الفردي تعني أنك تستخدم خط الترام الجانبي الداخلي وستعني مباراة الزوجي أنك تستخدم خط الترام الخارجي.


يمكن لعب الملعب على أربعة أسطح رئيسية بما في ذلك العشب والطين والسطح الصلب والسجاد. ستختار كل دورة نوع سطح واحد وتلتزم بدونه طوال الوقت. كل ما هو مطلوب من حيث المعدات هو مضرب موترى وكرة تنس.


ماهو مفهوم التهديف في  كرة التنس tennis ball?

تحتاج إلى تسجيل أربع نقاط للفوز بلعبة تنس. تُعرف النقاط بـ 15 (1 نقطة) ، 30 (نقطتان) ، 40 (ثلاث نقاط) والرابع سينتج عن نقطة الفوز ونهاية تلك المباراة. إذا ذهبت الدرجات إلى 40-40 فإن هذا سيعرف باسم deuce. عندما تصل اللعبة إلى التعادل ، يجب على اللاعب أن يفوز بنقطتين واضحتين.


كيفية معرفة الفوز في  كرة التنس tennis ball?


للفوز باللعبة ، يجب أن تفوز بعدد معين من المجموعات (أفضل ثلاث مجموعات لمباريات السيدات وأفضل 5 مجموعات لمباريات الرجال). الفوز بمجموعة هو ببساطة أول لاعب يصل إلى 6 مباريات ولكن يجب أن يكون واضحًا من خلال لعبتين على الأقل. إذا فاز خصمك في 5 مباريات ، يجب أن تفوز بالمجموعة 7-5. إذا انتقلت المجموعة إلى 6-6 ، فسيتم لعب كسر التعادل وهو ببساطة أول لاعب يحصل على 7 نقاط.

ماهي قواعد لعبة  كرة التنس tennis ball?

تبدأ اللعبة بإرم قطعة نقود لتحديد اللاعب الذي يجب أن يخدم أولاً والجانب الذي يريدون الإرسال منه.

يجب على الخادم بعد ذلك أن يخدم كل نقطة من الجوانب البديلة على خط الأساس. يجب ألا تتحرك أقدام المرسل في أي وقت أمام خط الأساس في الملعب قبل أن يضرب إرساله.

إذا فشل الخادم في الحصول على الإرسال الأول ، فقد يستفيد من الإرسال الثاني. إذا فشلوا مرة أخرى في الحصول على إرسالهم الثاني ، فسيتم استدعاء خطأ مزدوج وتفقد النقطة.

إذا قام المرسل بقص الشبكة ولكن الكرة ذهبت في منطقة الإرسال ، فسيتم استدعاء اللاعب ليحصلوا على هذه الإرسال مرة أخرى بدون عقوبة. إذا اصطدمت الكرة بالشبكة وفشلت في الذهاب إلى منطقة الإرسال ، فسيتم استدعاء الخروج ويفقدون تلك الإرسال.

قد يقف المتلقي في المكان الذي يرغب فيه عند استلام الخدمة. إذا تم ضرب الكرة دون ارتداد الإرسال ، فسيحصل الخادم على النقطة.

بمجرد أن يتم تنفيذ الإرسال ، يمكن أن يكون عدد التسديدات بين اللاعبين غير محدود. يتم ربح النقطة بضرب الكرة حتى يفشل الخصم في إعادتها في مناطق التسجيل.

يتم منح النقاط في درجات 15 و 30 و 40. 15 تمثل 1 نقطة ، 30 = 2 و 40 = 3. أنت

تحتاج 4 نقاط للفوز باللعبة. إذا هبطت اللعبة على 40-40 فإنها تعرف باسم deuce. من deuce ، يحتاج اللاعب إلى ربح نقطتين متتاليتين للفوز باللعبة. بعد الفوز بنقطة واحدة من الشيطان ، يكون اللاعب في المقدمة. إذا فاز اللاعب بالنقطة التالية ، فإنه يفوز باللعبة ، وإذا خسر يعود إلى التعادل.

للفوز بالمجموعة ، يجب أن يفوز اللاعب بـ 6 مباريات بمعدل 2 أو أكثر. ستنتقل المجموعات الافتتاحية لكسر التعادل إذا انتهى بها الأمر 6-6 حيث يلعب اللاعبون أولاً إلى 7 نقاط. لن تحتوي المجموعة النهائية على كسر التعادل وتتطلب من اللاعبين الفوز بمباراتين بلا حدود.

إذا لمس أحد اللاعبين الشبكة أو شتت انتباه خصمه أو أعاقه بأي شكل من الأشكال ، فسيخسر النقطة تلقائيًا.

يمكن للكرة أن تضرب أي جزء من الخط حتى يتم استدعاء النقطة ، خارج الخط والكرة خارجة.

يتم تغيير الكرات في مباراة التنس لكرات جديدة كل 6 مباريات

يخسر اللاعب نقطة إذا فشل في إعادة الكرة في المناطق الصحيحة في الملعب ، أو ارتطمت بالشبكة ولم تدخل منطقة الخصم أو فشل في إرجاع الكرة قبل أن ترتد مرتين في نصفها.



كيفيه ملاعب  كرة التنس tennis ball?


يمكن أن تكون مباراة التنس مسابقة بين لاعبين (فردي) أو أربعة لاعبين (زوجي). تم تجهيز كل لاعب بمضرب تنس (المضارب الحديثة مصنوعة من مواد اصطناعية مثل ألياف الكربون) التي تحتوي على شبكة من الأوتار (مصنوعة أساسًا من النايلون) تمر عبرها.


تقام المباريات على ملعب مستطيل يبلغ طوله 78 قدمًا وعرضه 36 قدمًا. بالنسبة لمباراة فردية ، يتم تشغيل 27 قدمًا فقط من عرض الملعب ، مع وجود "خطوط الترام" على كل جانب خارج اللعب.


يحتوي الملعب على شبكة ارتفاعها ثلاثة أقدام تمتد عبر الوسط. يوجد صندوق خدمة على كل جانب من الملعب يمتد من الشبكة إلى 21 قدمًا في اتجاه خط الأساس.


صندوق الخدمة مقسم إلى نصفين ويتم تمييزه بخط على خط الأساس للإشارة إلى جانبي الملعب ، الجانب الشيطاني (يمين المحكمة) والجانب الإعلاني (يسار الملعب).

افضل لاعبين التنس 




مشاهير كرة التنس tennis ball?

يوجد العديد في  أنحاء العالم ، الذين يلعبون هذه اللعبة ولكن من يتفوق على الآخرين؟ ربما تتساءل عن كيفية وضع رهانات مباشرة على التنس والبحث عن اللاعبين الذين من المرجح أن يربحوا لك بعض المال؟


في هذا الدليل ، جمعنا سبعة من أفضل لاعبي التنس في الوقت الحالي. إذا كنت من محبي التنس ، فاحرص على متابعة المباريات القادمة للاعبين من الذكور والإناث!


1. نوفاك ديوكوفيتش


تم تصنيف نوفاك ديوكوفيتش حاليًا في المرتبة الأولى عالميًا من قبل رابطة محترفي التنس (ATP). ليس ذلك فحسب ، بل حصل أيضًا على اللقب لمدة 361 أسبوعًا محطمًا للأرقام القياسية طوال مسيرته المهنية. كما أنهى احتلال المركز الأول بنهاية العام للاعبي التنس المحترفين ، وهو رقم قياسي سبع مرات.


 

لقد فاز بـ 20 لقباً هائلاً في البطولات الأربع الكبرى - اللاعب الآخر الوحيد الذي حطم هذا الرقم القياسي هو رافائيل نادال برصيد 21. وتشمل بعض انتصارات ديوكوفيتش الرائعة ميدالية برونزية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 في بكين ، وستة انتصارات في ويمبلدون ، وتسعة مذهلة. ألقاب في بطولة استراليا المفتوحة.


2. أشلي بارتي


على الرغم من أن آشلي بارتي تبلغ من العمر 25 عامًا فقط ، فهي حاليًا لاعبة التنس رقم واحد في اتحاد التنس النسائي (WTA). لقد فازت بكل من ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرة واحدة ، باستثناء بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (وصلت إلى الدور الرابع من البطولة مرتين).


ومع ذلك ، فقد فازت بحدث الزوجي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في 2018 ، بالشراكة مع CoCo Vandeweghe. كما حصل بارتي على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 في نفس الحدث.


3. دانييل ميدفيديف


يعد ميدفيديف الروسي حاليًا ثاني أفضل لاعب في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ، وهو أعلى مستوى في مسيرته. لقد فاز بما مجموعه 13 لقبًا فرديًا ، بما في ذلك حدث جراند سلام واحد - فاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي.


يُقال إن ميدفيديف لاعب ذكي ، لديه إرسال قوي قادر على الوصول إلى سرعات هائلة تصل إلى 140 ميلاً في الساعة. إنه قوي عقليًا أيضًا في الملعب ، ويمكنه أن يتغلب على العديد من المعارضين الذين يكافحون من أجل مواكبة معركة استمرت لساعات.


4. كارولينا بليسكوفا


تشغل التشيكية بليسكوفا حاليًا المرتبة الرابعة في تصنيفات اتحاد لاعبات التنس المحترفات لكنها كانت في السابق في المرتبة الأولى لمدة ثمانية أسابيع. كما أنها تؤدي أداءً جيدًا في الزوجي ، حيث احتلت المرتبة 11 في مسيرتها المهنية.


قد لا يكون لديها أي ألقاب في البطولات الأربع الكبرى تحت حزامها حتى الآن ، لكنها قدمت أداءً جيدًا مرارًا وتكرارًا ، حيث وصلت إما إلى نصف النهائي أو نهائي كل من الأحداث الأربعة. ومع ذلك ، لديها ما مجموعه 16 أغنية فردية وخمسة ألقاب مزدوجة باسمها في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات وفازت بأكثر من 20 مليون دولار لجهودها!


5. ستيفانوس تسيتسيباس


يحمل تسيتسيباس ، المولود في اليونان ، الرقم القياسي كأفضل لاعب يوناني مرتبة في تصنيفات اتحاد لاعبي التنس المحترفين ، حيث وصل إلى أعلى مستوى في مسيرته المهنية في المرتبة الثالثة. وصل إلى نهائيات بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي ، وخسر في النهاية أمام ديوكوفيتش على الرغم من تقدمه بعد أول مجموعتين.


على الرغم من أنه أصبح محترفًا فقط في عام 2016 ، إلا أن Tsitsipas قد جنى بالفعل أكثر من 17 مليون دولار من أموال الجائزة - وهذا ليس بالأمر السيئ بالنسبة لعمل بضع سنوات!


6. رافائيل نادال


كما هو مذكور أعلاه ، يحمل نادال الرقم القياسي لأكبر عدد من ألقاب البطولات الأربع الكبرى - وهو رقم مذهل يبلغ 21. من هذه الألقاب ، فاز ببطولة فرنسا المفتوحة 13 مرة بين 2005-2020. ليس ذلك فحسب ، بل حصل أيضًا على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.


احتل نادال المرتبة الأولى عالميًا لمدة 209 أسابيع هائلة طوال مسيرته وهو يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية على الملاعب الرملية ، برصيد 81. وهو أيضًا ثالث أعلى لاعب ربحًا على الإطلاق وقد كسب أكثر من 125 مليون دولار خلال احترافه. مسار مهني مسار وظيفي!


7. إيما رادوكانو


أخيرًا وليس آخرًا ، لدينا النجمة الصاعدة إيما رادوكانو. وصلت مؤخرًا إلى أعلى تصنيف في حياتها المهنية وهو 12 وفقًا لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ، على الرغم من أن عمرها 19 عامًا فقط. صعدت Raducanu إلى الشهرة بعد فوزها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2021 ، ولا يمكننا إلا أن نتوقع منها أن تصبح أقوى وأقوى.


لديها بالفعل رعايات مع كل من Nike و Wilson وهي سفيرة العلامة التجارية لأمثال Tiffany & Co و Evian و British Airways. كما فازت رادوكانو بلقب شخصية العام الرياضية على قناة بي بي سي العام الماضي ، لتصبح أول لاعبة تنس تفوز بذلك منذ أكثر من 40 عامًا.









تعليقات