القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ماتريد معرفتة عن رياضة الملاكمة All information about boxingكل ماتريد معرفتة عن رياضة الملاكمة All information about boxing


كل ماتريد معرفتة عن رياضة الملاكمة All information about boxing

All information about boxing

كل ماتريد معرفتة عن رياضة الملاكمة All information about boxing

مقدمة عن موضوع الملاكمة  boxing


 سنتكلم في هذ الموضوع عن كل المعلومات عن رياضة الاملاكمة (boxing) من التعريف و القواعد واوزان ومكونات لعبة او رياضة الملاكمة boxing . و 
سألقي نظرة على أعظم المواهب في الملاكمة ، وأفضل 10 ملاكمين رطل مقابل باوند حصلوا على الحلبة على الإطلاق. وكما نعلم بأن رياضة الملاكمة ممتعة ومثيرة ويتابعها الكثير من عشاقها فرياضة الملاكمة لها فوائد و بالمقابل يوجد لها اضرار وسنتحدث عن ذلك في موضوعنا هذا .نعم لقد قطعت الملاكمة شوطًا طويلاً منذ أيام المصارع القديمة الجيدة عندما كان الهدف الأساسي هو القضاء على المقاتل الآخر حرفيًا. اليوم ، الملاكمة محبوبة من قبل الناس من جميع الأعمار وهي ليست فقط رياضة رائعة ولكنها طريقة ممتازة للحصول على اللياقة البدنية.

تعريف الملاكمة  boxing


الملاكمة هي رياضة قتالية يتقاتل فيها لاعبان ضد بعضهما البعض باستخدام إرادتهم وردود أفعالهم وتحملهم وسرعتهم وقوتهم. كما يلقون اللكمات بالقفازات التي يرتدونها على أيديهم ضد بعضهم البعض. ومن المثير للاهتمام أن لعبة الملاكمة تُعرف أيضًا باسم العلم الحلو ، والملاكمة الإنجليزية ، والملاكمة ، والملاكمة الغربية ، ورياضة الرجل النبيل. يُطلق على اللاعبين المشاركين في لعبة الملاكمة اسم الملاكمين. في معظم الأحيان ، يركز الملاكمون على اللكم وضرب بعضهم البعض. يعتقد أن أصل الملاكمة الحديثة في المملكة المتحدة.

تاريخ الملاكمة  boxing

في اليونان القديمة ، كانت الملاكمة رياضة تنافسية شهيرة للهواة وأدرجت في الألعاب الأولمبية الأولى. في روما القديمة ، غالبًا ما كان الملاكمون يرتدون الستوس ، وهو غطاء يد مصنوع من الجلد المرصع بالمعدن يشوهون به ويقتلون خصومهم ، أحيانًا كجزء من مشاهد المصارعة. تراجعت شعبية الرياضة بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية.

في القرن الثامن عشر ، تم إحياء الملاكمة في لندن في شكل معارك جوفاء حيث قاتل المتسابقون من أجل المال وكان المتفرجون يراهنون على النتيجة.

أول ملاكم يُعترف به كبطل للوزن الثقيل كان جيمس فيج في عام 1719. في عام 1743 ، وضع بطل لاحق ، جون بروتون ، مجموعة من القواعد التي توحد بعض الممارسات والقضاء على أخرى ، مثل ضرب الخصوم عندما يسقطون أو الاستيلاء على الخصوم من قبل شعر. حكمت قواعد بروتون الملاكمة حتى عام 1838 عندما تم وضع قواعد حلقة جائزة لندن الأصلية ، على أساس قواعد بروتون.

تم وضع التعديلات المعروفة باسم قواعد حلقة جائزة لندن المنقحة في عام 1853 وسيطروا على الرياضة حتى نهاية القرن التاسع عشر ، عندما دخلت قواعد كوينزبيري حيز الاستخدام. تمت صياغة هذه القواعد في عام 1857 من قبل الملاكم جون جراهام تشامبرز ، تحت رعاية جون شولتو دوجلاس ، ماركيز الثامن في كوينزبري .

بالتركيز على مهارة الملاكمة بدلاً من المصارعة وخفة الحركة على القوة ، ساعدت قواعد كوينزبري على التراجع عن الصورة الشعبية للملاكمة باعتبارها شجارًا وحشيًا وحشيًا. تحظر القواعد الجديدة القتال بالقبضة العارية ، والمصارعة ، والمعانقة ، وضرب الخصوم وهم لا حول لهم ولا قوة ويقاتلون حتى النهاية. بموجب قواعد بروتون ، سُمح للرجل الذي سقط 30 ثانية بالترابط على مسافة 1 ياردة (90 سم) من الخصم ، بمساعدة مدافعين إذا لزم الأمر. إذا فشل الملاكم في التراجع ، فسيتم اعتبار المقاتل مهزومًا. بموجب قواعد حلقة جائزة لندن ، كان على الملاكم أن يصل إلى نقطة الصفر (علامة موجودة في منتصف الحلبة) دون مساعدة في غضون 8 ثوانٍ بعد مرور 30 ​​ثانية ؛ وانتهت الجولة عندما سقط الملاكم. بموجب قواعد كوينزبري، تم تقسيم المباريات إلى جولات 3 دقائق مع فترات راحة لمدة دقيقة بينهما. المتسابق الذي بقي راقدًا أو على ركبة واحدة بعد 10 ثوانٍ خسر المباراة. نصت القواعد أيضًا على إجراء المباريات في مربع مشدود ، يسمى حلقة ، بقياس 24 قدمًا (7.3 مترًا) على جانب.

كان آخر بطل للوزن الثقيل هو الأمريكي جون إل سوليفان ، الذي قاتل وفاز بآخر قتال حافي القدمين عام 1889 ضد جيك كيلرين. خسر سوليفان المشهور بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل أمام جيمس جيه كوربيت في نيو أورلينز ، لويزيانا في 7 سبتمبر 1892. ظلت قواعد كوينزبري هي المدونة التي تحكم سلوك الملاكمة المحترفة.


نظرًا لأن معظم الألعاب تعيدنا إلى التاريخ القديم لليونان ، فإن الملاكمة أيضًا لا تختلف. يقال أن لعبة الملاكمة كانت مقبولة من قبل الإغريق خلال عام 688 قبل الميلاد. واستمر لعبها على هذا النحو حتى القرن الثامن عشر وفي القرن التاسع عشر ، جلبت المملكة المتحدة لعبة الملاكمة الحديثة إلى العالم ، وبعد ذلك أصبحت كذلك. تنتشر في الولايات المتحدة أيضًا. في السابق ، تم تدريب الجنود من قبل جنرالات روما القدماء عن طريق لف ثونغ جلدي حول قبضاتهم لمحاربة أعدائهم. ببطء أصبحت رياضة وبدأ اللاعبون يرتدون أنواعًا مختلفة من الأشياء. غالبًا ما اعتاد الملوك ترتيب المعارك بين العبيد.
بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية ، ظهرت الملاكمة الحديثة في الصورة. على الرغم من أنه تم محوه تقريبًا من الذكريات ، إلا أنه ظهر مرة أخرى في بريطانيا. خلال أوائل القرن السادس عشر ، كان يطلق عليها اسم "الملاكمة العارية" ثم القتال على الجوائز أيضًا. لم يكن لديها قواعد مكتوبة ولم يكن بها أقسام مثل الأوزان أو الدورات. كانت المرة الأولى التي تم فيها تقديم قواعد الملاكمة في عام 1943 من قبل جاك بروتون ، الذي كان هو نفسه بطلًا وكان يطلق عليه قواعد بروتون. في وقت لاحق ، تم تعديل القواعد في عام 1838 باسم "قواعد حلقة جوائز لندن" ، وفي عام 1867 باسم "قواعد خيام كوينزبيري" ، وفي النهاية تم تقديم القاعدة الحالية في عام 1882.


قواعد الملاكمة boxing

بشكل عام ، هناك 12 جولة ملاكمة مدة كل منها 3 دقائق. ضمن هذه الجولات ، هناك فترة راحة لمدة دقيقة واحدة.
لا يمكن للمرء أن يضرب خصمه عندما يسقط.
عندما يرغب اللاعب في مهاجمة خصمه ، فسيتعين عليه استخدام قبضة اليد.
لا يسمح للاعب بضرب خصمه تحت الحزام ، أي ؛ في الظهر والكلى والعنق وما إلى ذلك.
لا يُسمح للملاكم باستخدام الحبال من أجل إحكام القبضة عليه.
إذا تعرض اللاعب لضربة شديدة ، فلديه / لديها ما يقرب من خمس دقائق للتعافي من هذا الحدث.
لا يمكن للملاكم أن يبصق لسان حاله للحصول على قسط من الراحة عن قصد. 
بمجرد أن يوقف الحكم معركتك ، من المفترض أن تأخذ خطوة كاملة إلى الوراء وليس مجرد ضرب خصمك على الفور.
إذا قام الملاكم بسحق خصمه / ها ، فيمكنه / يمكنها ضربهم حتى يرقدون على القماش.
في الحالة التي يسجل فيها الملاكم ضربة قاضية لخصمه ، يجب أن يذهب الملاكم إلى الزاوية المحايدة بينما يقوم الحكم بالعد.

أنواع معدات الملاكمة

كل ماتريد معرفتة عن رياضة الملاكمة All information about boxing

  ادوات و معدات الملاكمة


قفازات الملاكمة 

قفازات الملاكمة من أهم أجزاء الملاكمة. مع هذا ، يصبح من الأهمية بمكان اختيار الحجم والموديلات المناسبة حيث سيتم ارتداء هذه القفازات في الممارسة والمباريات أيضًا. بشكل عام ، يتم قياس وزن هذه القفازات. لذلك ، يتعين على الملاكمين الاختيار بين 10 ، 12 ، 16 ، أو 20 أونصة من القفازات. يعتمد وزن القفازات أيضًا على وزن جسم الملاكم ومهاراته. 

يختار بعض الملاكمين أيضًا الأغطية اليدوية لأنهم يلعبون دورًا أساسيًا في حماية معصمهم. تضمن الأغطية اليدوية حماية معصم الملاكم من الإصابة أو الكسر.

حارس الفم
واقيات الفم إلزامية في مباراة الملاكمة. في الأساس ، تتكون واقيات الفم هذه من مادة مطاطية. من المفترض أن تحمي واقيات الفم فم الملاكم أثناء قتالهم الشديد. تم صنع واقيات الفم هذه بطريقة تجعل الملاكم يشعر بالأمان والراحة أثناء استخدامه. تتوفر واقيات الفم بعدة نطاقات أسعار اعتمادًا على الحماية والمواد والعلامة التجارية والحجم.

حذاء خاتم 
تلعب الأحذية الحلقية دورًا مهمًا في الملاكمة لأنها تساعد في تحسين حركة القدمين أثناء مباراة الملاكمة. يجب أن يمتلك كل شخص حذاءًا دائريًا ، بغض النظر عن المستوى الذي يلعب فيه. اختيار الحذاء المناسب سيوفر لك دعم الكاحل الذي تشتد الحاجة إليه. هناك العديد من الخيارات المتاحة للأحذية الحلقية حسب السعر.

حامي الرأس
واقي الرأس أمر لا بد منه لحماية رأس الملاكم أثناء وجوده في حلبة الملاكمة. بشكل عام ، يعتبر الرأس هو منطقة التثقيب الرئيسية في الملاكمة ، لذلك يأتي واقي الرأس مع دعم مبطن. 

حقيبة ثقيلة
تأتي الحقيبة الثقيلة في متناول اليد عندما يرغب الملاكم في التدريب خارج صالة الألعاب الرياضية بأي نوع من المعدات. يعد التدريب باستخدام حقيبة ثقيلة أمرًا مهمًا للغاية لأنه سيساعدك في جعل لعبتك أفضل وأقوى بكثير من المستوى الحالي. أثناء اختيار حقيبة ثقيلة ، اختر دائمًا الحقيبة الأكبر حجمًا وليس الأخف وزناً. الأخف وزنًا يتأرجح كثيرًا.

فئات واوزان  الملاكمة boxing

  • وزن ثقيل
  • جونيور الوزن الثقيل 
  • كروزر الوزن 
  • الوزن الثقيل الخفيف
  • سوبر متوسط ​​الوزن
  • متوسط ​​الوزن
  • الوزن الثقيل الفائق
  • وزن خفيف للناشئين
  • الوزن المترهل
  • وزن خفيف
  • خفيف الوزن للغاية
  • وزن خفيف
  • خفيفة الوزن جونيور
  • وزن الريشة الفائق
  • وزن الريشة
  • وزن الريشة الصغير
  • وزن البنتام
  • جونيور بانتامويت
  • وزن الذبابة الفائق
  • وزن الذبابة
  • وزن ذبابة جونيور
  • خفيف الوزن
  • وزن الذبابة الصغير
  • الوزن الأدنى
  • وزن القش

أفضل عشرة ملاكمين في كل العصور


في هذه السلسلة سألقي نظرة على أعظم المواهب لتكريم مختلف الرياضات. هذه المرة ، ألقيت نظرة على الملاكمة ، وأفضل 10 ملاكمين رطل مقابل باوند حصلوا على الحلبة على الإطلاق.
لقد أثارت الملاكمة العديد من العظماء على مر العصور ، سواء كانت خفيفة الوزن أو وزن متوسط ​​أو وزن متوسط ​​أو ثقيل. الأفضل كان قادرًا على التحكم في الحلبة ، ولديه القدرة على توجيه ضربة قاضية في أي وقت  الأولى إلى الثانية.


ها هي أفضل 10 ملاكمين:

10. روي جونز جونيور ( الولايات المتحدة الأمريكية )

أسطورة الملاكمة الحديثة ، تم اختيار جونز كمقاتل العقد في التسعينيات. كان محاصرًا بشكل أساسي في الوزن المتوسط ​​أو الوزن الثقيل الخفيف ، وأظهر أنه ماهر في كلا الفئتين. في عام 2003 ، أصبح أول حامل لقب وزن متوسط ​​سابقًا يفوز بلقب الوزن الثقيل في 106 عامًا ، حيث أظهر فئته في فئات الوزن المختلفة.


خاض 35 معركة قبل خسارته الأولى ، إقصاء ، و 52 قبل أن يخرج لأول مرة ، ضد أنطونيو تارفر في ثاني مبارياتهم من أصل ثلاث. لقد قاتل 56 مرة ، وحقق 52 انتصارًا ، 38 منها أطاح بمنافسه. وخسر أربع مرات فقط.

قاتل في ما مجموعه 30 معارك على اللقب ، وفاز باللقب في 13 مناسبة وخسر في ثلاث فقط. في وقت واحد حصل على سبعة ألقاب في وقت واحد: IBA و IBF و IBO و NBA و WBA و WBC و WBF. ومن المقرر أن يقاتل جو كالازغي الذي لم يهزم من أجل حزامه Ring Magazine Light Heavyweight.

9 - أرشي مور (الولايات المتحدة الأمريكية)

كان لأرتشي مور واحدة من أطول المهن المهنية في تاريخ الملاكمة. حارب بعضًا من أفضل اللاعبين طوال مسيرته أيضًا ، بما في ذلك روكي مارسيانو وكاسيوس كلاي.

بشكل عام ، يُعتقد أنه خاض 221 معركة ، وربما أكثر. لقد فاز بـ 194 منهم ، ومن هؤلاء 194 ، فاز بالضربة القاضية 145 مرة ، ولا يزال أعلى مجموع خروج المغلوب في تاريخ الملاكمة المحترفة. خسر 26 مرة وتعادل ثمانية.

8 - روكي مارسيانو (الولايات المتحدة الأمريكية)

يظل روكي مارسيانو البطل الوحيد للوزن الثقيل في تاريخ الملاكمة الذي تقاعد دون هزيمة ، وفاز بكل معاركه. لقد تعرض للهجوم على القماش مرتين فقط طوال حياته المهنية ، واحدة منها جاءت ضد آرتشي مور العظيم.

قاتل 49 مرة في مسيرته في الملاكمة ، وفاز بـ 49 مرة ، وطرد خصمه 43 مرة مذهلة ، مما يمنحه معدل خروج المغلوب بنسبة 88 في المائة.

7- "بيج" جورج فورمان (الولايات المتحدة الأمريكية)

كان جورج فورمان ، الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية ، أحد أكثر الملاكمين المرعبين في الحلبة ، بسبب حجمه ، ولكن بشكل أساسي بسبب قوته اللكمة سيئة السمعة. من المرجح أن خطافًا واحدًا يمينًا من فورمان ورجله قد تم طردهما.

شارك في اثنتين من أكبر مباريات الملاكمة على الإطلاق - The Sunshine Showdown و Rumble in the Jungle ، ضد جو فرايزر ومحمد علي على التوالي. أصبح أكبر بطل عالمي للوزن الثقيل عام 1994 ، وعمره 45 عامًا ، وفاز باللقب بعد 20 عامًا من خسارته أمام محمد علي.

قاتل 81 مرة ، وفاز بـ 76 مرة ، منها 68 بالضربة القاضية. لقد خسر خمس مرات فقط.

6. روبرتو دوران (PAN)

"هاند أوف ستون" ، روبرتو دوران ، كان من أفضل اللاعبين لفترة طويلة. أصبح الملاكم الثاني فقط في التاريخ الذي قاتل في خمسة عقود مختلفة ، وتقاعد أخيرًا في عام 2002 ، عن عمر يناهز 50 عامًا. حصل على ألقاب عالمية في أربعة أوزان مختلفة (الوزن الخفيف ، والوزن المتوسط ​​، والوزن المتوسط ​​، والوزن المتوسط).

في 119 معارك احترافية ، فاز بـ 103 ، وهزم خصمه في 70 مناسبة. خسر 16 قتالًا بشكل عام ، وكان أول ظهور له بعد 32 قتالًا ، وخسره التالي بعد 75 ، ضد "شوغر" راي ليونارد.

5- "شوجر" راي ليونارد (الولايات المتحدة الأمريكية)

حصل راي ليونارد ، الحاصل على ميدالية ذهبية أولمبية ، على لقب مقاتل العقد في الثمانينيات. قد لا تبدو إحصائياته مثيرة للإعجاب عند مقارنتها بالآخرين في هذه القائمة ، ولكن عندما تفكر في أنه كان يقاتل ضد أمثال مارفن هاجلر وروبرتو دوران وتوماس هيرنز ، فإنهم يصبحون أكثر إثارة للإعجاب.

قاتل 40 مرة ، وفاز بـ 36 مرة ، منها 25 بالضربة القاضية. لقد خسر ثلاث مرات فقط وتعادل مرة واحدة.

4- "آيرون" مايك تايسون (الولايات المتحدة الأمريكية).

 كان مايك تايسون "أسوأ رجل على هذا الكوكب" هو الملاكم الأكثر رعبا في التاريخ. كان بطل الوزن الثقيل بلا منازع لأكثر من عامين. وهو معروف جيدًا بأعماله المثيرة للجدل داخل وخارج الحلبة.

أدين تايسون بالاغتصاب ، وفي معركة ضد إيفاندر هوليفيلد ، تم استبعاده لقضم قطعة من أذن هوليفيلد.

احصائياته منحرفة إلى حد ما من خلال القتال في وقت سابق من رأسه. قاتل 58 مرة ، وفاز بـ 50 منها ، 44 منها جاءت بالضربة القاضية. خسر ست مرات ، وشارك في مسابقتين .

3 - جو لويس (الولايات المتحدة الأمريكية)

كان جو لويس ، "براون بومبر" أحد أكثر الملاكمين المهيمنين في أي جيل. حمل لقب الوزن الثقيل لأكثر من 11 عامًا وهو رقم قياسي ، وشارك في 27 بطولة للوزن الثقيل ، وهو رقم قياسي آخر لا يزال قائماً حتى اليوم.

قاتل 72 مرة في مسيرته ، وفاز بـ 69 منهم. من بين هؤلاء الـ 69 ، جاء 55 بالضربة القاضية. لقد تعرض للضرب ثلاث مرات فقط طوال حياته المهنية ، واحدة من قبل العظيم روكي مارسيانو.

2 - محمد علي (الولايات المتحدة الأمريكية)

أشهر ملاكم على الإطلاق ، محمد علي حائز على ميدالية ذهبية أولمبية وبطل سابق في الوزن الثقيل. كان معروفًا بإيمانه الشديد بالنفس ، إلى حد الغرور ، واقتباساته الرائعة بما في ذلك "تعويم مثل الفراشة ، اللدغة مثل النحلة"

كان من أكثر الأشخاص شهرة وشهرة في العالم في أوج عطائه ، وهو من المواقف التي صنعها ، مثل رفضه القتال في حرب فيتنام ، والتي أكسبته حظراً مؤقتاً من الملاكمة ، أضيفت للتو إلى أسطورته.

قاتل 61 مرة ، وفاز بـ 56 من تلك المعارك. هزم خصمه 37 مرة. لقد عانى من خمس خسائر ، جاء معظمها في ضوء مسيرته عندما تجاوز أفضل حالاته.

1- "شوجر" راي روبنسون (الولايات المتحدة الأمريكية)

حارب "شوجر" راي روبنسون في الوزن الخفيف والوزن المتوسط ​​والوزن المتوسط ​​والوزن الثقيل الخفيف ، وتم تسميته مقاتل العقد في الخمسينيات. كان بطل العالم للوزن المتوسط ​​خمس مرات.

اعترف العديد من عظماء الملاكمة ، مثل جو لويس ، وشوجر راي ليونارد ، وحتى محمد علي بأن روبنسون هو الأعظم على الإطلاق. تم تطوير تصنيفات الجنيه مقابل الجنيه لروبنسون ، حتى يتمكن من الحصول على التقدير الذي يستحقه.

خاض 202 قتالًا ، وفاز بـ 175 منها. إنه أحد الملاكمين القلائل الذين هزموا أكثر من 100 شخص ، وبلغ إجمالي عدده 108. خسر 19 مرة ، وتعادل ستة ، ولم يشارك في مباراتين.

"شوجر" راي روبنسون هو أعظم ملاكم لي في كل العصور!.

أضرار رياضة الملاكمة boxing

  • إصابات في الجسم.
  • إصابات في اليد.
  • الموت في سن مبكرة.
  • الاستغلال المالي.
  • يمكن لعصابة إجرامية التلاعب بك بسهولة.
  • يعتمد الدخل بشكل مفرط على نتيجة المعارك.
  • لا تخضع رياضة الملاكمة على قواعد.
  • خارج الحلبة، لديه القدرة على تشجيع العنف
  • زيادة القابلية للإصابة بأمراض الدماغ.
  • الأضرار في العيون.
  • الأمراض العقلية.
  • إصابات في الوجه.
  • استمرار أعراض الارتجاج.

فوائد رياضة الملاكمة

للملاكمة العديد من الفوائد لذا اهمها كالتال :-
  1. تتضمن الملاكمة حركات سريعة واستخدام عدد من العضلات، وكلها يمكن أن تساعدك على تحسين قدرتك على التحمل.
  2. زيادة كتلة العضلات وعضلات الكتف على الأخص.
    تقليل التوتر
  3. تحسين التوازن والتنسيق.
  4. تساعد رياضة الملاكمة على فقدان الوزن.
  5. الملاكمة تنحت منطقة البطن.
  6. الملاكمة مفيدة للقلب والرئتين.


ااخر اخبار نهائيات كأس العالم للملاكمة  boxing

من المحتمل أن تعود  بعد أن أقيمت آخر مرة في عام 2008.

ومن المتوقع أن يضم 16 دولة وفريق يضم مزيجًا من الملاكمين الأولمبيين والمقاتلين المحترفين.

كان من المقرر أن يعود الحدث الكبير في أكتوبر 2020 ، لكن تم تأجيله بسبب جائحة فيروس كورونا.

يمكن تقديم جائزة تصل إلى 5 ملايين دولار (4 ملايين جنيه إسترليني / 4.5 مليون يورو) في البطولة.

سيكون شعار البطولة "الملاكمة من أجل السلام" ، مع أمل أن تتزامن المنافسة مع الذكرى 75 لنهاية الحرب العالمية الثانية قبل تأجيلها.


الى ماذا تأمل الرابطة الدولية للمحترفين

تأمل الرابطة الدولية للمحترفين في إشراك الملاكمات في البطولات المستقبلية.

متي اقيمت اول كأس للعالم للملاكمة?

تم إطلاق كأس العالم للملاكمة في الأصل عام 1979 عندما أقيمت في ماديسون سكوير غاردن في مدينة نيويورك ، حيث فازت الولايات المتحدة على الاتحاد السوفيتي في المباراة النهائية.

أقيمت من 1979 إلى 1998 كمسابقة فردية ومن 2002 إلى 2006 كمسابقة جماعية.

في عام 2008 ، عاد الشكل إلى المنافسة الفردية ، على الرغم من أن نتيجة الفريق كانت لا تزال محسوبة ، مع فوز كوبا.

في الواقع ، كوبا هي أنجح فريق في كأس العالم ، حيث فازت بسبع نسخ من 12 نسخة حتى الآن.


المنتدى العالمي الثالث للملاكمة للرجال

وسيعقد المنتدى العالمي الثالث للملاكمة في الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة.

المنتدى العالمي للملاكمة هو عبارة عن منصة تمكن جميع المشاركين في حركة الملاكمة الدولية من تبادل الأفكار علانية والتعلم من أفضل الممارسات في صناعة الرياضة وإنشاء اتصالات جديدة.

في المنتدى العالمي للملاكمة ، ستتاح الفرصة للضيوف للمشاركة في الندوات والموائد المستديرة ، بالإضافة إلى فصول رئيسية مع خبراء ملهمين ونجوم ملاكمة عالميين وكبار المسؤولين في المنظمات الدولية الرائدة. وسيحضر المنتدى عدد من أبطال العالم الأولمبيين وغيرهم من أساطير الرياضة.

أثبتت النسختان الأوليتان للمنتدى ، اللذان عقدا في 2018 في سوتشي و 2019 في إيكاترينبرج ، بالفعل فعالية هذا الشكل الجديد. نظرًا لوباء COVID-19 ، كان لا بد من تأجيل النسخة الثالثة ، ولكن سيتم إطلاقها أخيرًا هذا العام في الإمارات العربية المتحدة ، وفقًا لأعلى معايير التنظيم والضيافة.



اين ستقام بطولات كأس العالم للملاكمة النسائية

كما تم اختيار الهند الدولة المضيفة لبطولة الملاكمة العالمية للسيدات لعام 2023.

تم الإعلان عن هذا اليوم في المؤتمر الصحفي في نيودلهي ، حيث تم توقيع اتفاقية المدينة المضيفة بين IBA واتحاد الملاكمة الهندي (BFI) من قبل رئيس IBA عمر كريمليف ورئيس BFI أجاي سينغ.

"الهند متحمسة للغاية للملاكمة وإجراء بطولة العالم هنا ستكون فرصة مثالية للاحتفال بالانتصارات التي لا حصر لها وكذلك إلهام العديد من النساء لممارسة الرياضة ونشر هذه الرياضة أكثر من أي وقت مضى. قال كريمليف: "لقد عملت BFI دون عناء لتطوير الملاكمة في الهند والمنطقة ، وأنا متأكد من أنها ستنظم حدثًا لتذكره".

كما ذكر رئيس BFI شرف استضافة الحدث الرائد للسيدات مرة أخرى. في السابق ، استضافت نيودلهي المسابقة في عامي 2006 و 2018. في عام 2017 ، أقيمت بطولة العالم للشباب في الملاكمة في جواهاتي.

"يسعدنا أن تكون نيودلهي قد اختيرت الدولة المضيفة لهذه البطولة. تُظهر استضافة ثلاث بطولات كبرى في فترة سبع سنوات الجهود المبذولة لبناء البنية التحتية والقدرات في الهند. كما أنه انعكاس للثقة التي نتمتع بها كاتحاد على المسرح الدولي. وقال أجاي سينغ إن بطولة بهذا المستوى تساعد أيضًا في تمكين نسائنا ، ومنحهن الإيمان بممارسة الرياضة.

"في فترة زمنية قصيرة ، تمكن الرئيس كريمليف من تحقيق مستوى جديد من الديناميكية في هذه الرياضة. وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للصناعة (BFI) أن كل من IBA و BFI يشتركان في نفس الأهداف المتمثلة في الارتقاء بالملاكمة إلى المستوى التالي ، ونحن نتطلع حقًا إلى العمل معًا.

قالت البطلة العالمية المدافعة عن رابطة المحترفين الدولية ، نيكات زارين ، إنها "تتطلع إلى الأداء أمام الجماهير المحلية".

"إن استضافة حدث بهذه المكانة مرموقة للغاية ودائمًا ما تلهم الملايين من الفتيات الصغيرات لممارسة هذه الرياضة. لقد بدأ العد التنازلي بالفعل ، وأنا أتطلع للدفاع عن لقبي هنا في نيودلهي ، "أعربت زارين عن سعادتها.

تدخل IBA حقبة رقمية ، وستكون نيودلهي 2023 الحدث الأول حيث سيتم تقديم التقييم الرقمي ومراجعة المباراة.

جولة حول الملاكمة العالمية

ستقام الأحداث في جميع أنحاء العالم وسيتم تصنيفها إلى واحدة من أربع فئات - حزام ماسي ، حزام ذهبي ، حزام فضي وحزام برونزي.

الحزام الماسي هو أرقى رتبة ، مما أدى إلى الحزام البرونزي.

قال رئيس اتحاد المحترفين الدولي ، عمر كريمليف ، إن الجولة العالمية للملاكمة ستوفر المزيد من فرص المنافسة على أعلى مستوى للملاكمين.

سوف يقاتلون المنافسين من القارات الأخرى بشكل أكثر انتظامًا ، وتحسين مهاراتهم وخبراتهم.

ستوفر جميع الأحداث أيضًا نقاطًا لنظام تصنيف IBA.

قال كريمليف: "منذ سنوات عديدة ، قدمت رابطة المحترفين الدولية للملاكمة بطولة عالمية للملاكمة للرجال والنساء والشباب".

"تم تصميم جولة الملاكمة العالمية لتوسيع الفرص التي نوفرها للملاكمين حول العالم للمشاركة في البطولات الدولية التي تضم أفضل الملاكمين.

"نحن متحمسون للشراكة مع الاتحادات الوطنية لتقديم جولة الملاكمة العالمية والمساعدة في تحويل أحلام الملاكمين في جميع أنحاء العالم إلى حقيقة."

تم توفير الخطوط العريضة للاستضافة للدول الأعضاء في IBA ، بما في ذلك جميع المتطلبات والتوقعات المالية ونماذج الحوكمة والمزيد.

كما تم الترويج لفوائد الاستضافة ، بهدف مشاركة البلدان المهتمة في عملية تقديم العطاءات من مرحلة مبكرة.

لقد وُعدت الدول بعملية تقديم عطاءات مباشرة ، حيث تلتزم جولة الملاكمة العالمية بخلق قيم مشتركة من خلال تسهيل التبادلات بين الرياضيين والمتفرجين ووسائل الإعلام والمنظمين.


2022 جولة الملاكمة العالمية

ستكون أول جولة عالمية للملاكمة هي مسابقة الحزام الفضي في ماريبور ، سلوفينيا.

سيعقد هذا بين 19 و 29 أكتوبر في ساحة Dvorana Tabor.

وقال كريمليف: "ستكون بطولة سلسلة الحزام الفضي في ماريبور الحدث الأول من جولة الملاكمة العالمية".

"أنا متأكد من أن اتحاد الملاكمة السلوفيني سيوفر مستوى عاليًا من التنظيم وسيعطي بداية مناسبة لمثل هذا المشروع المهم للملاكمة."
كما تم تأكيد حدث ثانٍ في الجولة لجوادالاخارا في المكسيك بين 28 نوفمبر و 10 ديسمبر.

سيكون هذا أول حدث للحزام الذهبي.

تم التخطيط لحدث حزام الماس - المستوى الأعلى - بين 16 و 18 ديسمبر في موقع سيتم تأكيده.





تعليقات